موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية 2024.. تعرف على التفاصيل!

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية 2024.. تعرف على التفاصيل!

يهتم طلاب الإعدادية بمعرفة موعد نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الغربية، حيث أن هذه الشهادة سوف تحدد مستقبلهم التعليم ومع انتهاء الامتحانات بشكل رسمي في الأيام الماضية قام وكيل وزارة التربية والتعليم في الغربية المهندس ناصر حسن، بتوضيح أن أعمال التصحيح سوف تستمر لمدة 10 أيام تشمل الرصد والمراجعة، بعدها سوف يتم تحويل النتائج إلى المحافظ لاعتمادها، ومن ثم سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي على مستوى جميع الإدارات التعليمية، وسوف نوضح أهم المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع خلال مقالنا.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية 2024.. تعرف على التفاصيل!

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الغربية

أشار المهندس ناصر حسن إلى أن أعمال التصحيح قد بدأت في يوم السبت الماضي، وأنها سوف تستمر لمدة أسبوعين، وذلك حتى تنتهي أعمال الكنترول من تصحيح وخلافة، ثم يتم اعتماد الدرجات والإعلان عنها فورًا وبدون أي تأخير.

والجدير بالذكر أنه سوف يتم تصحيح امتحانات حوالي 88682 طالب للشهادة الإعدادية في نحو 412 لجنة تكون تابعة إلى 10 إدارات تعليمية داخل محافظة الغربية.

عدم خروج أحد إلا بعد الانتهاء من التصحيح

قام وكيل الوزارة بالتأكيد على ضرورة تحري الدقة ومراعاة الجودة والانضباط في العمل خلال عملية التصحيح، وأيضًا حس المسؤولين على تجنب الأخطاء خلال هذه العملية الهامة حيث أن مستقبل أبناء الوطن يكون بين أيديهم وللمحافظة على مستقبل مشرق يجب أن يتم إعطاء كل طالب الدرجات التي يستحقها بناءً على الإجابات التي وضعها في ورقة الامتحان وعدم إهمال أي جزء تم الأجابة عليه.

كما أكد على ضرورة الالتزام بالتعليمات الواردة من رئيس لجنة التقدير، وعدم استعمال الهاتف خلال التصحيح، وأيضًا عدم التدخين في اللجان، بالإضافة إلى الحرص على اتباع كافة تعليمات الأمن والسلامة، وتوفير الإضاءة والتهوية الجيدة والحفاظ على نظافة اللجان، وأيضًا إتباع جميع تعليمات أعمال الكنترول، كما يجب توفير نماذج للإجابة من كل مادة، وأخيرًا يجب عدم الخروج من اللجنة حتى يتم الانتهاء من التصحيح.