مشروبات تساعد على ترطيب الجسم خلال الموجه الحارة

مشروبات تساعد على ترطيب الجسم خلال الموجه الحارة
مشروبات تساعد على ترطيب الجسم  

مع أرتفاع درجات الحرارة يزداد الشعور بالجفاف ويكون الجسم في حاجة إلي تناول بعض المشروبات والأطعمة التي تساعد على ترطيب الجسم، وفي الحقيقة أن يوجد بعض المشروبات التي تساعد على إنعاش الجسم ومده بالرطوبة اللازمة في هذه الأجواء الحارة، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم هذه المشروبات.

مشروبات تساعد على ترطيب الجسم خلال الموجه الحارة
مشروبات تساعد على ترطيب الجسم  

مشروبات تساعد على ترطيب الجسم

يبحث العديد منا عن مشروبات طبيعية تجعل الجسم رطب وخالي من الحرارة في هذه الأجواء ومنها ما يلي:

  • عصير البطيخ:

يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء وبالتالي يحافظ على رطوبة الجسم لفترات طويلة ويحتوي أيضا على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع وتحسن من صحة الجهاز الهضمي.

ولذلك ينصح الأشخاص الذين يعانون من الحرارة الزائدة بتناول البطيخ كما هو أو كعصير على الأقل مرتين يوميا لإنعاش وترطيب الجسم.

  • ماء جوز الهند:

يساعد تناول ماء جوز الهند التغلب على أرتفاع درجات الحرارة ويحافظ أيضا على حرارة الجسم الطبيعية، ويحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة لصحة الجسم وبالتالي يحمي من الأصابة ببعض الأمراض.

  • ماء الخيار:

يوجد في الخيار نسبة عالية من الماء وهو أيضا ملئ بالفيتامينات والألياف الغذائية وبالتالي يزيل السموم من الجسم ويحافظ أيضا على رطوبة الجسم في هذه الأجواء الصيفية الحارة.

  • عصائر الفاكهة الطازجة:

تحتوي الفواكه على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم ويمكنك تناول عصير أي فاكهة مفضلة لديك، من خلال وضعها في الخلاط الكهربائي مع القليل من الماء أو الحليب وأيضا الثلج والعسل للتحلية وتقدم لترطيب الجسم.

  • شاي أعشاب مثلج:

المشروبات مثل الكركديه والنعناع وأيضا البابونج والشاي الأخضر يمكنك تناول هذه المشروبات الصحية مثلجة في فصل الصيف من أجل ترطيب الجسم.